• حاصباني: للاسراع في تشكيل الحكومة لأن الأوضاع لا تتحمل التأخير

    حاصباني: للاسراع في تشكيل الحكومة لأن الأوضاع لا تتحمل التأخير

    تمنى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني "أن تتشكل الحكومة سريعاً لأن الأوضاع الإقتصادية في لبنان والأوضاع العامة في المنطقة لا تتحمل تأخير تشكيلها"، مشيراً إلى ان "القوات اللبنانية" على استعداد لتقديم كل الايجابيات على هذا الصعيد وفق روح الشراكة لتطوير الحياة السياسية والإجتماعية في لبنان".
    ولفت حاصباني في حديث لإذاعة "الشرق": الى "اننا لا نزال في مرحلة بعيدة عن النقاش في تفاصيل تشكيل الحكومة ولكن الانتخابات كونت صورة واضحة لجميع الافرقاء عن الواقع التمثيلي"، متمنياً على الحكومة المقبلة "ان تكون منتجة وتقوم بعملها كاملا وان تستعيد ثقة المواطن بعدما أبدى رأيه في صناديق الاقتراع".
    وعن موضوع النازحين السوريين، قال وزير الصحة: "الجميع يريد ايجاد الحلول الفعلية والعملية لأزمة النازحين السوريين ومؤتمر "بروكسيل" كان له عدة بيانات ختامية والبيان الذي شارك به لبنان كان يتمثل بوفد برئاسة الرئيس الحريري، وللأسف لم يكن وزير الخارجية موجوداً ولكن كان هناك ممثلون عن وزارته. ولا أريد ان أحمل البيانات أكثر مما هي عليه".
    وأضاف: "نحن دائما نحض المجتمع الدولي على القيام بواجباته وايجاد حلول سريعة لمسألة اللاجئين وتأمين عودتهم سريعا الى المناطق الآمنة، ونحن نعمل كي يكون هناك دعم للمجتمع اللبناني الحاضن وكلنا يريد الإسراع في عودة النازحين السليمة".

     

    تعليقات